وزير الطيران المدني يهنئ العاملين بقطاع الطيران لحصول مطار الأقصر علي المركز الأول افريقياً في اجراءات السلامه الجويه



 

 

القاهرة في 16 سبتمبر 2018

اعرب الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني عن سعادته بإعلان المجلس العالمي للمطارات ACI عن حصول مطار الاقصر الدولي علي المركز الاول بقارة افريقيا في تطبيق قواعد السلامه الجويه لعام 2018 .

واضاف سيادته ان هذا التتويج جاء بفضل الجهود المثمره للعاملين بقطاع الطيران المدني والتي تدل علي القدرات المتميزه لهم خلال الفتره الماضية.

وان هذا النجاح الكبير يضاف لمنظومه الطيران المدني المصرى ويساهم بشكل كبير في زيادة حجم الاستثمارات بهذا القطاع الذي يعد من اهم القطاعات الواعده في الاقتصاد المصري .

وقال وزير الطيران ان حصول مطار الاقصر علي المركز الاول علي مستوي المطارات الافريقيه يعد نقطة انطلاقة قويه و مؤشرا علي ان المطارات المصريه تطبق أعلي معايير اجراءات الامن والسلامه الجويه وفقا للقياسات العالمية .

ومن جانبه أشاد مجلس الـ ACI بهذا الإنجاز الذى حققه مطار الاقصر الدولي بعد منافسه كبيرة بين المطارات الأفريقية وحصوله على المركز الاول في تطبيق قواعد السلامه الجويه على مستوى القارة لعام 2018 ، وتم الاختيار بعد عمليه تقييم مكثفة وعلي مستوي عالي من الدقه من حيث البنيه التحتيه وعمليات الحركة الجويه واجراءات السلامه الجوية .

وقد أعلن المجلس الدولي للمطارات انه سوف يتم منح الجائزه خلال انعقاد الجمعية العامة للمجلس خلال الفتره من 14 الي 17 اكتوبر القادم بمدينه ابيدجان بكوت ديفوار.

الجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية ستستضيف الاجتماع النصف سنوي لمؤتمر ومعرض المجلس العالمى للمطارات المقرر إنعقاده في شهر مارس 2019 بمدينة الأقصر.





16/09/2018